السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أحببت أن أنقل لكم قصيدة رائعة للدكتورة:سعاد الصباح
القصيدة أثارت الجدل حول موضوعها ما بين مؤيد ومعارض
فهناك من يرى أنه لا توجد صداقة حقيقية صادقة بين الرجل والمرأة
وهناك من يرى العكس.......
لكن هذا الجدل لايفقد القصيدة برأيي جمالها وشاعريتها....
لماذا لا ننظر...
1 -
على هذه الكُرَةِ الأرضية المُهتزّهْ
أنت نُقْطَةُ ارْتِكازي
وتحت هذا المَطَر الكبريتيِّ الأسودْ
وفي هذه المُدُنِ التي لا تقرأُ... ولا تكتبْ
أنت ثقافتي...
- 2 -
الوطنُ يَتفتَّتُ تحت أقدامي
كزجاجٍ مكسُورْ
والتاريخُ عَرَبةٌ مات سائقُها
وذاكرتي ملأى بعشرات...
مومياء
وقلتِ لي: السحر في البحر والليل والبدرِ
في الكائنات المدمأة بالعشق
تحلم أن تتضاعف وهي تحبّ
وتكبر وهي تحب
وتولد في الفجر
قلت لي: السحر في الوتر
المتنفّس شوقاً وشعراً
وقلتِ .. وقلت..
وأرسلتُ روحي تعبر هذا الفضاء
المرصع باللانهاية .. تسأل ما السحرُ؟
ما الحب؟ ما العيش؟ ما...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساكم الله بالخير جميعا.
قررت الأنضمام لقافلة هذا المنتدى الراقي والذي أتمنىأن يكون دائما راقي ليليق بمستوى هذه القبيلةالعريقة.
عسى الله أن يوفق الجميع .