عرض مشاركة واحدة
قديم 06-01-2007, 05:45 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو

 
إحصائية العضو






اخر مواضيعي
 

فهد هذيل غير متواجد حالياً


افتراضي رد: هذيلي في نيوزلندا

الحلقة الثانية من هذيلي في نيوزلندا

جت الساعة ثلاث الفجر وطلعت للمطار ونسيت أقولكم ان التأخر اللي صار واللي هي خمس ساعات جت من صالحي ، كيف !!
تذكرون اني قلت لكم ان مسار رحلتي فيها انتظار تقريبا ثمان ساعات في مطار هونغ كونغ ؟
تأخير خمس ساعات عوضوها من ساعات الانتظار لان الرحلة من هونغ كونغ الى نيوزلندا رحله مستقلة
وبالتالي صار بدل ما انتظر في المطار ثمان ساعات صارت ثلاث ساعات .

نرجع للمطار ، بعد وصولي للمطار رحت اسحب تذكرة الصعود واحمل عفشي ،
الآن وصلنا للوزن والمعروف ان الوزن المسموح للشخص هو خمسه وعشرين كيلو على ما أذكر ،
وكانت معي حقيبة من الحجم الوسط وحقيبة ثانيه من الحجم الأوسط بعد لكن من النوع اللي ممكن تعلق في الخلف على الظهر وممكن تسحب ومعي أيضا اللاب توب .

حطيت الحقيبة الأولى وخليت اللاب توب وحقيبة الظهر معي على أساس اني أبدخلها الطيارة ولا يحسبونها من ضمن الوزن ، الموظف شاف الحقيبة قالي هاذي
ماتدخل الطيارة ، قلت ليه !! قال حجم الحقيبة المسموح دخلوها الطيارة هي بحجم اللاب توب اللي معك .

قلت طيب هاالشنطه فاضيه مافيها شي وهالانتفاخ اللي تشوفه كله هواء ، قال كيف يعني فاضيه !
قلت شوف بعينك ابضغط عليها وانت تشوف انها فاضيه وفعلا ضغط بايدي على الشنطة ووضحت
انها فاضية مره ، واصلا انا ماحطيت فيها شي الا جكيت وبلوفر وكاميرة فيديو واشياء خفيفة ،
قال لي خلاص قلت الحمدلله ، طبعا هالموظف سعودي يعني ماادري وانا راجع وش بيقولون هناك
يمكن مايوافقون وراح يدفعوني فلوس لان كل كيلو زيادة بمئه وخمسين ريال !!!

يعني لو خمس طعشر كيلو زيادة معناه أبدفع ألف وخمس مئة ريال !!!
أنا سويت كذا لاني الجو حر هنا وفي هونغ كونغ وقلت اخذ معي بعض اللبس الشتوي
علشان قبل ما أوصل لنيوزلندا أصير أغير في الطيارة او أول ما أنزل في المطار .

صليت الفجر في المطار ثم دخلت الطيارة وأقلعت .
ماكان فيني النوم وكنت عامل حسابي وجايب معي كتاب أتسلى فيه وأقطع به الوقت و أذكر انها كنت رواية أسمها " ثمانون عاماً بحثاً عن مخرج "
المهم ما أذكر من كان جنبي ابدا واكيد انه غير مهم والا كان ذكرته ، طبعا انا طالب يكون مقعدي على الممر
علشان لو بغيت أطلع اروح للحمام (أكرمكم الله) او أمشي رجولي أصير اطلع براحتي .

ماكان فيه شي مهم في الطيارة غير اني يوم قصيت التذكرة في السعودية طلبت منهم وجبة مسلم ،
وأنتم تعرفون أن لحوم المشركين مايجوز ناكلها بس لحوم أهل الكتاب اللي هم اليهود والنصارى ،
فكانو يجون لي قبل توزيع الوجبات ويقولون مستر فهد انت طلبت وجبة مسلم أقول ايه ثم يجبون
الوجبة بعدين يوزعون الوجبات بالعربية .

الآن انا في الطيارة والرحله تستغرق عشر ساعات ولو قلنا اني اقلعت الساعة خمسة الفجر
فمعنا هذا راح نوصل الساعة ثلاث العصر بتوقيتنا لكن الحسبة مو كذا لان رحلتنا كانت
بإتجاه شروق الشمس يعني راح يكون وصولي في الليل يعني لما اوصل هناك بيكون عندهم بين المغرب والعشاء !!
يعني صلاة الظهر والعصر بتجيني قبل السعودية !! وقعدت أحسب الوقت الين حسيت انه دخل وقت العصر فقمت ورحت للمظيفه وكانو طفو النور الداخلي للطيارة وقلت لها انا مسلم وابي أصلي ممكن ؟

طبعاً الطاقم كله صيني قالت لي اوكي تفضل قلت ابي غطاء مثل اللي وزعتوه علينا ، هم كانو موزعين علينا غطاء جديد زي اللحاف الخفيف كان لونه عنابي ، قالت ولايهمك واعطتني واحد وفرشتها وسألتها السعودية في أي أتجاه قالت من هنا قلت شكراً .

صليت العصر والظهر وهم وراي ساكتين ههههههههه ماادري ليه سكتو يمكن يحسبون اني محتاج هدوء لانهم كانو يسولفون قبل ما أصلي .

المهم خلصت من الصلاة وقلت لها شكراً على حسن تعاملك ورحت لمقعدي ونمت لي كم ساعة .
وصلنا لمطار هونغ كونغ ونزلنا وبما ان هونغ كونغ ترانزيت بالنسبة لنا ولبعض المسافرين هي
المحطة الأخيرة فنقلونا من صالة القدوم الى صالة المغادرة عن طريق بوابتين بوابة للقادمين ترازنيت
وبوابة للي محطتهم الاخيره هونغ كونغ .

ومرينا على تفتيش بالضبط مثل التفتيش لما توصل لدولة ، دخلت شنطتي واللاب توب في السير
ثم مريت من على الباب ثم دق الجرس !!!!!!!!!
جت وحده معها عصا الكشف ومررته علي ودق جرس العصا على محفظتي !
قالت طلعه قمت طلعت المحفظه وفتحته وشافت الدولارات وزي اللي انحرجت ورجعته بسرعه .
انا ماادري ليه العصا دق جرسه على الدولارات !
طبعا انا ماعندي بطاقة أتمانيه فجايب معي كاش كلها دولارات وخمس مية ريال سعودي .

وفيه نقطه مهمه أبغى أقولها لكم بالنسبة لبطاقة صراف الراجحي ، بطاقة الراجحي تشتغل مثل الفيزا لكن المصيبه نها مالها رقم سري يعني لو أخذها احد ممكن يسحب كل اللي فيها ماعدا سحب فلوس لانه لازم رقم سري، والكلام هذا أخذته من موظف البنك لذلك سحبت كل الرصيد وحطيته في حساب ثاني وخليت بس ثلاثة الآف ريال أحتياط وخذت البطاقه معي .

دخلت الصالة وسبحان الله مطار هونغ كونغ مدينه كاملة ! كبير جداً جداً
فيه كل شي أسواق ومحلات ومطاعم بجميع أنواعها وجلسات وكبائن وأماكن مساج
وأماكن مخصصه لوضع حقيبتك مقابل مبلغ مالي وانترنت .....الخ
مطار ممتع ماتمل منه ، ونسيت أقول لكم اني لما اخذت التذاكر اعطوني معها فيتشر عدد 2
وهي عباره عن تذاكر الاولى يسمح لك بالجلوس في أحد محلات الكوفي وتشرب مجاناً وطبعاً
هذا بسبب الانتظار اللي كان ثمان ساعات والتذكرة الثانيه هي للسكن في فندق في هونغ كونغ
في الرجعة لان الانتظار بيكون يوم كامل

المهم رحت للاستعلامات وسألت عن محل الكوفي وين مكانه حددو لي مكانه وصار مكانه بعيد !
قلت الرحله مابقى عليها الا أقل من ثلاث ساعات وماتسوى أروح لمحل الكوفي علشان كاس شاهي
والا قهوه وفوق هذا كله مابعد صليت المغرب والعشاء .
طيب الحين انا قاعد أهوجس في الصلاة وين أصلي فيه وهالمطار مافيه مكان مناسب للصلاة ،
قمت ادور وادور لي مكان أصلي فيه المغرب والعشاء ، وانا أدور كان فيه ممر خلف المحلات
وهذا الممر فيه كراسي وجلسات وصاد عن الناس ولقيت اثنين جالسين يصلون ! فرحت وقلت
رزقني الله بمكان وبقبله محدده ورحت لهم بسرعة وكانو على نهاية الصلاة ومالحقت عليهم ،
المهم جيتهم وسلمت عليهم وسالتهم من وين قال الاول انا ماليزيا والثاني قال انا من الهند على مااذكر ،
الثاني أستأذن لانه عنده رحله والثاني سألني من وين قلت من السعودية أبتسم لي وقال خذ السجاده صل
عليها أخذتها منه وصليت عليها بعد ماخلصت شكرته واعطيته السجاده وقعدت اسولف معه شوي بعدين
افترقنا ورجعت للبوابه انتظر الرحله .
الشي الملفت للنظر ان المدخنين مخصصين لهم غرف من زجاج يدخلون فيها ويدخنون ويا ويل من يدخن برى الغرفة .

هنا أتوقف وأكمل إن شاء الله في الحلقة القادمة

هلي نجد
فرحه
السكبوني

شكرا على المرور والحلقات ماراح اتأخر في عرضها الا اذا انشغلت






آخر تعديل فهد هذيل يوم 06-01-2007 في 05:49 PM.
رد مع اقتباس