العودة   ::{ مجالس قبيلة هذيل }:: موقع يهتم بتراث القبيلة ومفاخرها > المجالس العامة > المجلس العام
 

المجلس العام لكافة المواضيع التي ليس لها قسم مُخصص

 
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 10-22-2008, 06:28 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو

 
الصورة الرمزية صآلح الهذلي
 

 

 
إحصائية العضو






اخر مواضيعي
 

صآلح الهذلي غير متواجد حالياً


افتراضي لاعبو «أبو ريالين» هزموا الأهلي!!

لاعبو «أبو ريالين» هزموا الأهلي!!


فوزي عبدالوهاب خياط
سألني صديقي بعد مباراة الأهلي والاتحاد التي فاز بها الاتحاد مساء الجمعة الماضي قائلاً: من هزم الأهلي؟!.. وسارعت إلى الإجابة إنهم الأهلاويون أنفسهم!!.
لقد أنهت الكثير من الأندية التعاقد مع اللاعبين الأجانب قبل نهاية فترة التسجيل الأولى بوقت كاف إلا الأهلي فقد ظلت الأخبار تتابع عن المفاوضات الجارية مع لاعبي الوسط والهجوم حيث لم ينه الأهلي سوى التوقيع مع المدافع الجزائري معايزة.
وطالت الأيام.. ومرت الأسابيع.. والأهلاويون يبحثون.. ويفاوضون.. وقلنا تمام فالأهلي سيأتي بما لم يأت به الأوائل!!.
وأخيراً جاؤوا بالمهاجم (قودوين) وهاريسون للوسط.. والأول أقل مستوى من ناشئة الأهلي بل حتى حرام أن نقارنه بأي شبل واعد.. والثاني تخصص (تطويش) الكرات الثابتة خارج المرمى!! وهما أشبه بالأصفار في اقصى الشمال لا قيمة لهم على الإطلاق..
وإذا كان الأهلاويون بحثوا عن -الأرخص- والأقل قيمة من بين اللاعبين الأجانب على طريقة (أبو ريالين) فكان الأجدر بالأهلاويين مصارحة جماهيرهم بأنهم لا يملكون ثمن اللاعبين الكبار لمفاوضتهم مثلما يفعل جارهم الاتحاد أو مثلما فعل النصر الذي دفع الملايين بسخاء وتمكن من صناعة فريق ناجح ومثير..
أما إذا كانت المسألة إخفاقا في الاختيار السليم فما قيمة ما نسمعه عن التأني.. والتمهل.. والدراسة.. والمداولة.. والاستشارات التي ليس لها آخر.. إذا كانت المحصلة مجيء قودوين وهاريسون؟!.
وما حكاية المجيء بعدد وافر من الناشئين والواعدين من الأنصار وحراء والحواري في وقت يفشل النادي في الإتيان بلاعبين ثلاثة ممتازين وفاعلين.
ولم يفلح الأهلاويون إلا في عادل معيزة من الأجانب وفي حسن الراهب من المحليين.. ولولا حسن الراهب لكان وضع الأهلي مؤلماً جداً!!
** اما الاتحاد الفريق المتصدر فقد دفع مهر التفوق ولم يبخل في شراء عقود الناجحين ولم يخفق في جهوده وتحركاته السريعة.. جاء بالمحترف البخاري وعندما شاهدوا مستواه بادروا بعد أيام من مجيء البخاري بالتعاقد مع بوشروان ثم عماد متعب وها هم يجنون ثمار تحركهم السريع وحسن اختيارهم ورغم الثغرات إلا أن نجاح اللاعبين الأجانب استطاع حمل الفريق إلى مراتب النجاح والتفوق.. بينما الأهلي حتى اليوم يقول بعض مسؤوليه ان قودوين يحتاج إلى بعض الوقت للتأقلم والانسجام!!.
هذا التحرك البطيء.. وهذا التمهل العجيب.. في رأيي هو ليس بالمثالية ولكنه السبب وراء الإخفاقات القائمة وربما القادمة!! إذ لا بد من الدفع بسخاء للإتيان بلاعبين معروفين ومضمونة نجاحاتهم وتفوقهم.. والدفع بسخاء سيساعد الأهلاويين على العثور السريع للاعبين كبار ومؤثرين وناجحين.. وهذا التحرك هو المطلوب الآن وقبل حلول الفترة الثانية حتى يتم التغيير السريع وإقامة حفل وداع لقودوين وهاريسون بدلاً من الاستمرار في سنوات الضياع والجفاف والإخفاقات..
إن الأهلي الآن يملك فريقاً ناجحاً ورائعاً.. فقط يحتاج إلى لاعبين أجانب كبار حتى يرتقوا بالفريق إلى مستوى المقارعة بنجاح والتقدم للمنافسة الفعلية على تحقيق البطولات.
وقبل أن يبدأ البحث -إذا كان هذا سيحدث فعلاً- فإننا نحذر من اللاعبين (أبو ريالين) فهؤلاء أبطال دكة الاحتياط وليسوا جديرين بالقيادة لفريق كبير مثل الأهلي.. كما نحذر من التأني.. والتمهل.. والحوارات.. والمداولات.. حتى تطير الطيور بأرزاقها وبعدها يضطر الفريق إلى القبول بأنصاف اللاعبين وأرباعهم وربما المعاقين منهم!!.
ستار
** حسن الراهب.. رائع.. رائع.. رائع.. ومستقبل طويل وعريض أمامه.. فهو خطير.. ومثير.. وكبير..
** لو أشرك الاتحاديون بوشروان وعماد متعب للعب معاً في المقدمة فإن هجوم العميد سيكتسب المزيد من الخطورة والفعالية.






التوقيع

مع الشكر والتقدير

رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هدف نور في الأهلي في المربع الذهبي سعد السالمي المجلس العام 4 08-16-2008 12:24 PM
ياسيدي الأهلي فواز الياسي الهذلي المجلس العام 18 04-23-2008 02:24 PM
لاعبو منتخب مصر تبرعوا بالمال اللازم لبناء مسجدا في كوماسي الغانية سلطان السويهري المجلس العام 5 02-13-2008 12:30 AM
لاعبو الاخضر يواصلون استعداداتهم في هولندا صعب المراس المجلس العام 4 05-06-2006 09:56 PM
يوردانيسكو: لاعبو الاتحاد منقسمون والمدللون من قبل الرئيس يحاولون تحطيم بقية اللاعبين دايم السيف المجلس العام 2 03-27-2006 12:55 PM


الساعة الآن 01:24 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
الحقوق محفوظة لشبكة هذيل